ميركل: الوضع في سوريا "فظيع".. ونامل باتفاق روسي امريكي لوقف النار في البلاد

07.09.2016 | 13:41

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل, يوم الاربعاء, الى السعي من اجل التوصل لاتفاق وقف "اطلاق النار" في سوريا, واصفة الوضع في البلاد بانه "فظيع".

ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن ميركل قولها "ليس بوسعي غير الرجاء أن تحقق روسيا والولايات المتحدة تقدما فيما يتعلق باتفاق لوقف إطلاق النار , وأن يتوقف قصف الأطباء والمستشفيات.. شعب حلب يعاني بشكل مريع جدا. هذا موقف لا يمكن الدفاع عنه."

وجاء ذلك بعد اعلان وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الثلاثاء، إن هناك تقدما في المحادثات مع روسيا، بشأن التوصل لاتفاق لوقف القتال في سوريا، مشيرة الى اشتراطها وجود سبيل واضح لإنجاز ذلك.

وكانت ميركل اعلنت, يوم الاثنين, ان روسيا تلعب "دورا رئيسيا" في وقف "اطلاق النار" من اجل ادخال مساعدات انسانية الى مدينة حلب.

كما اعرب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير, مؤخرا, عن " تفاؤل حذر" بشأن إمكانية التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا، مشددا على ضرورة تسليم المساعدات الإنسانية للمحاصرين في حلب.

وتتصاعد اعمال القصف في عدة مناطق بسوريا لاسيما في حلب, بعد تحقيق فصائل معارضة بعض المكاسب خلال قتالها مع الجيش النظامي, مادفع بموسكو الى اطلاق هدنة لمدة 3 ساعات يوميا لإيصال المساعدات الى مدينة حلب بدءا من يوم 11 آب , وسط مطالبات دولية بوقف الحصار والعنف وممارسة موسكو ضغوطات على النظام من اجل وقف القصف, ودعوات اممية بانشاء هدنة في حلب مدتها 48 ساعة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved